د. هبة شاهين

المدير التنفيذي

الدكتورة هبة شاهين ذو خبرة تزيد عن 25 عامًا كمحامٍ وأكاديمي وتخطيط استراتيجي وقيادة وقانونية ممارسة متخصصة في قانون المنافسة والقانون التجاري والقانون التجاري وقانون الاتحاد الأوروبي. وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في القانون من كلية لندن للاقتصاد (LSE)، ودبلوم دراسات عليا من KCL وماجستير في القانون من جامعة أمستردام.

د. شاهين أستاذ مساعد في جامعة نيو جيزة. انضمت إلى King’s College London (KCL) كمحاضر زائر منذ عام 2012. 2012. كانت أستاذًا زائرًا في São Paulo Law School of Fundação Getulio Vargas في البرازيل ؛ أستاذ مساعد بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ومحاضر زائر بجامعة الإسكندرية بمصر.

بالإضافة إلى وظيفتها الأكاديمية، تشغل شاهين منصب المدير التنفيذي لمبادرة إصلاح مناخ الأعمال في مصر ’إرادة‘، التابعة لرئيس مجلس الوزراء منذ عام 2020. في السابق، قادت المشاريع وقدمت الاستشارات لمفوضية الاتحاد الأوروبي، البنك الدولي، والهيئات الحكومية والتنظيمية في: البرازيل وكولومبيا ومصر والكويت وعمان وتايلاند والمملكة المتحدة. أسست الدكتورة هبة شاهين مكتب ’ د. هبة شاهين للمحاماة ‘ في عام 2015. شغلت منصب نائب رئيس جهاز حماية المنافسة المصرية. عملت شاهين مستشارًا قانونيًا في مكتب الشلقاني للمحاماة في القاهرة، مصر، ومحامية في الشركة القابضة المصرية الكويتية، مصر. ومستشارة قانونية في شركة شل الدولية للبترول بهولندا.

القائمة